ماهي طلبات ميسي لتجديد عقدة مع برشلونة 2020




كشفت صحيفة "الموندو" الإسبانية تفاصيل مثيرة بشأن مفاوضات ليونيل ميسي، هداف برشلونة التاريخي، مع إدارة النادي الكتالوني في صيف 2020 للتوقيع على عقده الجديد ميسي رحل عن برشلونة الصيف الماضي منضمًا إلى باريس سان جيرمان بعد نهاية عقده.





وأعلن النادي الكتالوني في صيف 2021 أنّ سبب رحيل البرغوث هو مرور النادي بأزمة مالية جعلت من الصعب توقيع عقد ميسي ومنحه الراتب المناسب في ظل تعنت رابطة أندية الدوري الإسباني فيما يخص قانون اللعب المالي النظيف.


ولكن صحيفة "الموندو" كشفت أنّ طلبات النجم الأرجنتيني كانت مبالغ فيها ووصفتها بالـ "قاسية".

بحسب "الموندو" فإنّ إدارة برشلونة حاولت تمديد عقد ميسي في صيف 2020 ولكنّه طلب الحصول على 10 ملايين يورو مكافأة توقيع العقد الجديد، كما اشترط الحصول على تعويض مادي عن خصم راتبه خلال فترة جائحة كورونا مع فوائد تصل إلى 3% وطلب أيضًا أن يُمنح الحق في مغادرة النادي وقتما شاء وأن يصبح الشرط الجزائي 10 آلاف يورو فقط.



ولم يتوقف الأمر عند ذلك، بل طلب وجود مهبط لطائرته الخاصة في كامب نو والتي توفرها النادي لنقل اللاعب وزميله لويس سواريز - قبل أن يرحل عن النادي - والعائلة في فترة عطلة أعياد الميلاد.


واشترط أن يتحمل برشلونة أي زيادة متوقعة في الضرائب على الدخل ولا يتأثر راتبه بالأمر، وأن يجدد حتى صيف 2023.


فيما أكدت صحيفة "ماركا" أن بعد تولي لابورتا مسؤولية إدارة النادي، وافق برشلونة على جميع الطلبات، باستثناء طلبين، الأول هو إلغاء الشرط الجزائي أو وضعه بقيمة مالية قليلة، والثاني مكافأة التوقيع البالغة 10 ملايين يورو، ومن بعدها قطع  ميسي المفاوضات.


وربما قام  ميسي بعد ذلك بتعديل طلباته، بالنظر إلى حقيقة أنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن صفقة جديدة، وذلك قبل أن يقول الدوري الإسباني "لا" من خلال رفض تسجيل عقد ميسي، حيث خرج الأرجنتيني إلى فريق باريس سان جيرمان في نهاية المطاف.


هل يعود ميسي إلى برشلونة الصيف المقبل؟

زعمت بعض التقارير الصحفية أنّ ميسي قد يعود إلى برشلونة في 2023 بعد انتهاء عقده مع باريس سان جيرمان.


ورغم ذلك، فقد نفى لويس كامبوس، المستشار الفني لباريس سان جيرمان، الفكرة وذلك بإعلانه محاولة النادي الباريسي تمديد عقد ميسي وفتح جوان لابورتا، رئيس برشلونة، وكذلك المدرب تشافي هيرنانديز، الباب لعودة ميسي قبل سنوات اعتزاله.


جدير بالذكر أنّ صحيفة "الموندو" سبق ونشرت تفاصيل عقد ميسي بالكامل والذي وقعه في عام 2017 مع إدارة جوسيب ماريا بارتوميو.